اخر الاخبار
الأحد، يونيو 21، 2015

تعلم كتابة المقالات الحصرية المتوافقة مع معايير وشروط السيو


كتابة مقالة جديدة ونشرها على الموقع لتجد لها مكان فى النتائج الاولى و الصفحات الأولى بنتائج محركات البحث ليس بالأمر السهل او البسيط ابداً واليوم سنتحدث عن طريقة كتابة مقالة مميزة وحصرية و تنافسية لتفرض نفسها على شبكة الإنترنت حيث المنافسة الشرسة بين المواقع المختلفة حيث ان كتابة موضوع متميز يتطلب الإلمام ببعض التقنيات . الهامة بالسيو

تعلم كتابة المقالات الحصرية المتوافقة مع معايير وشروط السيو

وهناك بعض الخطوات التي يجب أتباعها بشكل عام عند كتابة موضوع معين وللقيام بذلك يجب اتباع هذه النقاط والخطوات التالية


أ - دراسة المنافسين ومقالاتهم الحصرية والممميزة

ما يقصد بالمنافسين هى المواقع التي نشرت مقالات قبلك حول الموضوع الذي ستكتب عنه ومن بين الجوانب التي يتم دراستها طريقة تقديم المحتوى لديهم خصوصاً نقاط القوى والضعف.

ب - يجب تجميع أكبر عدد ممكن من المعلومات حول الموضوع .

من بين الشروط الهامة لجعل ما ستنشره مميزا إلى أبعد حد ممكن هو البحث عن أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الموضوع الذى ستكتب عنة مقالك

ثم بعد تعرفك على المنافسين وجمع قدر كافي من المعلومات حول الموضوع بإمكانك البدء بالكتابة

و الهدف من ذلك هو كتابة مقالة حصرية وستحظى بقبول مواقع البحث لكى تصل الى النتائج الاولى و الصفحات الاولى بنتائج محركات البحث.

عند البدء بكتابة المقالة أو الموضوع الجديد


أ- : يجب تحديد الكلمات المفتاحية المستهدفة بموضوع المقال

قم بكتابة مجموعة من الكلمات المفتاحية المرتبطة بالموضوع الجديد و هذه الكلمات يجب توزيعها على كافة عناصر المقال من العنوان إلى الخاتمة دون الإكثار منها لكي لا تعتبر محركات البحث الأمر مجرد خداع لجلب الزوار فآليات البحث عند تصنيفها لمحتوى موقعك تعتمد على هذه الكلمات لمعرفة نوع المحتوى الملائم لطلابات البحث.

ب: يجب تحديد عنوان المقالة بعناية

يجب ان يتوفر بالعنوان كلمة مفتاحية مرتبطة بالموضوع ومن بين الأمور المهمة أن يكون العنوان قصيراً نوعاً ما وألا يتجاوز عدد من 4 الى 6 كلمات وإلا فإنه سيظهر مقطوعاً في نتائج البحث.

  ج - يجب مراعاة طريقة العرض :

يجب مراعاة كتابة أهم العناصر المكونة للموضوع فـآليات البحث تعتمد على العناوين لتصنيف المحتوى وكل عنوان يجب أن يحتوي على كلمة مفتاحية واحدة على الاقل دون أن ننسى الصور لدورها في توضيح المحتوى النصي وجلبها للزائرين عبر مواقع البحث.

الصورة التالية توضح أكثر شكل المقالة بعد كتابتها:
تعلم كتابة المقالات الحصرية المتوافقة مع معايير وشروط السيو


المربعات بالأحمر هي الكلمات المفتاحية التي يجب إدراجها في الجمل داخل الموضوع مصحوبة برابط  وكما تلاحظون من المهم عدم الإكثار منها ويفضل ان لا يزيد عدد هذة الكلمات عن 8 كلمات فى المقال المكون من 1000 كلمة حتى لا يتم تجاهل المقال من عناكب البحث ويتم تصنيفها على انها روابط وكلمات مزعجة او اسبام.

 باتباع هذه الخطوات في كل مرة تكتب فيها مقالة، كن متاكدا أن مقالتك سوف تجد لها مكاناً  فى النتائج والصفحات الاولى لمحركات البحث وبالتالي سيؤدى ذلك الى زيادة عدد الزوار للموقع . وبالتالى سوف تزيد ارباح ومبيعات الموقع بدرجة كبيرة جداً.


  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: تعلم كتابة المقالات الحصرية المتوافقة مع معايير وشروط السيو Rating: 5 Reviewed By: Mohamed Moaaz