اخر الاخبار
السبت، مارس 26، 2016

ما هو معنى السيو وما هى فوائدة للمواقع


ما هو معنى السيو وما فائدة السيو  للمواقع  
السيو هى اختصار Search Engine Optimization 
وتعنى تحسين المواقع فى نتائج محركات البحث .
تعريف اختصار السيو هو تهيئة و تحسين المواقع لمحركات البحث لكى تستطيع الوصول إلى النتائج والصفحات الأولى في نتائج محركات البحث المختلفة و يتم ذلك بناء على عدة عوامل يحددها جوجل وبناء على سياسيات الجودة فى جوجل التى يجب ان تتوفر في موقعك لكى تستطيع الوصول إلى أفضل النتائج فى نتائج محركات البحث .
ويمكن تعريف السيو ايضا بانة مجموعة من الاساسيات والمبادىء والقواعد والاستراتيجيات التى يقوم بها اصحاب المواقع لتحسين ترتيب المواقع الخاصة بهم في نتائج محركات البحث للحصول على زوار مستهدفين من محركات البحث مجاناً والوصول الى الصفحات والنتائج الاولى فى محركات البحث عند البحث عن موقعك .
السيو هو الافضل دائماً وابداً فى الحصول على زوار مستهدفين لموقعك من محركات مجاناً وذلك يعنى لاصحاب المواقع زيادة فى الارباح والمبيعات كبيرة جداً .
ما هى أهمية السيو ؟   
 أنت كصاحب موقع قمت فى الأساس ببناء موقعك من أجل ان يصل إلى أكبر عدد من المستخدمين للانترنت ومحركات البحث المختلفة وحيث ان قوة المواقع اصبحت تقاس بعدد الزوار الذين يدخلون المواقع يومياً فقد تنوعت أساليب الترويج فى محركات البحث والاشهار للمواقع من أجل الحصول على زوار مستهدفين وتعتبر محركات البحث المختلفة مثل جوجل وبينج وياهو من أهم مصادر الحصول على زوار للمواقع بشكل دائم و مجاني مدى الحياة فنجد ملايين من الاشخاص تقوم بالبحث عن اى منتج او خبر او فيلم الخ..  من خلال البحث عنها باستخدام احدى محركات البحث المتنوعة مثل جوجل او محرك البحث بينج وهنا تكمن اهمية وفائدة السيو من أجل زيادة فرص ظهور موقعك ضمن النتائج والصفحات الاولى فى محركات البحث على الكلمات المفتاحية المستهدفة للموقع للحصول على زوار دائمين وذلك يعنى لاصحاب المواقع زيادة كبيرة فى عدد الزوار وبالتالى زيادة فى الارباح والمبيعات.


ما هو معنى السيو وما هى فوائدة للمواقع

كيف يعمل السيو؟
يعتمد السيو  عموماً على نوعين اساسيين هم السيو الداخلى و السيو الخارجى و هذه التقنيات تعمل معاً سوياً لاعطاء الموقع أهمية معينة يتم تحديدها عبر مجموعة خوارزميات مخصصة بمحركات البحث فمع تطور الإنترنت وتطور تقنيات ال سيوبدأت تظهر أساليب لخداع محركات البحث من أجل الوصول إلى النتائج الأولى بسرعة و هو ما ترفضة دائما الشركات المسئولة عن محركات البحث.
فمحرك البحث وظيفتة الأساسية هى إيصال المستخدم إلى الصفحة التي تقدم له المعلومات المفيدة التي يبحث عنها وليس الصفحات الخادعة و لذلك تسعى الشركات المسئولة عن محرك البحث إلى تحسين النتائج بالشكل الأفضل للزائر و لذلك قامت هي أيضاً بتطوير خوارزميات البحث لديها لتقوم بمسح شامل لمواقع الإنترنت بشكل أفضل والوصول إلى النتائج الصحيحة المفيدة للزائر التى تكون عالباً ذات محتوى حصرى شيق غير منقول او منسوخ ويتم إستبعاد المواقع التي تستخدم الطرق المخادعة والمضللة فى الوصول إلى النتائج والصفحات الاولى لانها لا تقدم محتوى حصرى مفيد للزائر .
هل يستطيع محركات البحث العثور على موقعك بدون السيو ؟
محركات البحث أنظمة عالية في الذكاء من المستحيل التحايل عليها او خداعها دون أن تقوم باكتشافك وإصطيادك ومعاقبتك لمخالفة شروط وسياسات ومعايير الجودة الخاصة بجوجل  .
لذلك انصحك أن تؤدى عملك بطرق سليمة وابتعد تماماً عن الطرق الغير شرعية لانها سوف تؤدى لمعاقبة موقعك ونهايتة نهاية مأساوية .
محرك البحث يعمل بناء على مجموعة من الخوارزميات الخاصة بمحرك البحث يتم تطويرها
وتحديثها باستمرار لتواكب التحديثات المستمرة دائماً فى عالم المواقع والانترنت وبدون تهيئة سليمة لموقعك لمحركات البحث فتاكد ان محركات البحث لا ترى موقعك الا بالصدفة البحتة .
لذلك يجب على كل صاحب او مدير موقع اليكترونى ان يكون على علم كافي بالـسيو كى يتمكن من اظهار موقعة بمحركات البحث ولكى تحصل على افضل النتائج فى محركات البحث اما اذا كنت غير مؤهل لتحسين وتهيئة السيو الداخلى والخارجى للموقع بنفسك أنصحك بالاستعانة بشخص متخصص بمجال seo
و تذكر انة بدون تهيئة وتحسين الموقع لمحركات البحث بطريقة سليمة وشرعية فثق ان موقعك ليس لة وجود فى اى من محركات البحث مهما كانت تكلفة انشائة اوتصميمة ومهما تم صرف علية من الاموال فالموقع بدون تهيئة صحيحة وتحسين السيو الخاص بالموقع بطريقة سليمة لمحركات البحث لا يظهر بنتائج البحث الا بالصدفة وتاكد ان الموقع بدون تهيئة لمحركات البحث المختلفة تكون بلا زوار الا اذا كنت تعتمد على استخدام الاعلانات المدفوعة المكلفة للحصول على زوار للموقع او تستخدم شبكات التواصل الاجتماعى بجميع انواعها كمصادر اخرى فى الحصول على زوار مباشرة لموقعك من خلال نشر بوستات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى مصحوبة برابط موقعك او احدى موضوعاتة .
ويفضل الاستعانة بمتخصصين السيو  لكى يقوم بمراجعة وتحليل المواقع وتهيئتها وتحسينها لكسب ثقة محركات البحث ولاصلاح الاخطاء الموجودة فى الموقع وثق تماماً ان الموقع المهيىء لمحركات البحث افضل بكثير جداً جداً من المواقع الاخرى وثق تماماً انها سوف تاتى لك بافضل الزوار على الاطلاق وسوف تزيد ارباحك ومبيعاتك بشكل كبير جداً ان شاء الله

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

3 التعليقات:

  1. شركة تصميم مواقع نقوم بانشاء المواقع الالكترونية عن طريق متخصصين في تصميم مواقع الانترنت والعمل علي تطويرها بحيث تتناسب مع احتياجاتك تواصل مع ميكسيوجى الان واحصل علي افضل موقع الكتروني
    http://mixseogy.com/

    ردحذف
  2. ماهى التكلفة المطلوبة للاشترا

    ردحذف

Item Reviewed: ما هو معنى السيو وما هى فوائدة للمواقع Rating: 5 Reviewed By: mohamed