اخر الاخبار
الجمعة، سبتمبر 02، 2016

هل موقعك متجاوب مع الاجهزة المكتبية والاجهزة المحمولة


ماذا يقصد بالتصميم المتجاوب مع الاجهزة المكتبية والمحمولة ؟

يقصد بالتصميم المتجاوب هو أن يظهر موقعك على جميع أجهزة الهاتف المحمول بطريقة سهّلة لزوار الموقع عند تصفحة ويتمكن من الانتقال بين صفحاته دون أية صعوبات فعند طلبك من أحد مصممين المواقع القيام بعمل تصميم جديد لموقعك فمن الأهمية والاساسيات الهامة جداً أن تحدد أن يكون التصميم متجاوب مع جميع الشاشات والاجهزة المحمولة أو في حال كنت ترغب بشراء قالب ووردبريس جاهز أو بلوجر فمن أهم النقاط الاساسية التي ينبغي أن لا تتنازل عنها أن يكون قالب الموقع متجاوب مع أجهزة الهاتف المحمول والاجهزة اللوحية والمكتبية وتكمن هذه الأهمية في مجملها  ان اكثر من 60 % من الزيارات للمواقع تأتى عن طريق اجهزة محمولة نظراً لسهولة استخدامها فى اى وقت وفى اى مكان .
هل موقعك متجاوب مع الاجهزة المكتبية والاجهزة المحمولة

واليك مجموعة نقاط تدفعك أن يكون موقعك متجاوب مع أجهزة الهاتف المحمول.

1- الانتشار الواسع لأجهزة الهاتف المحمول واستخدامها بشكل كبير في تصفح مواقع الانترنت الهاتف المحمول من اهم مصادر الزيارات .

2- التصميم المتجاوب من مميزاته سهولة الضغط على جميع الروابط بسهوبة ويمكن للزائر التجول بسهولة دلخل صفحات الموقع .

3- التصميم المتجاوب يهتم بمساحة عرض النصوص على شاشة الهاتف المحمول بسهولة بالاضافة الى الاهتمام بحجم الخط ليكون مقروءاً بشكل مناسب للزوار.

متوسط الاشخاص يستخدمون هواتفهم المحمولة اكثر من 200 مرة فى اليوم الواحد وعمليات البحث تتزايد يومياً بصورة كبيرة جداً نظراً لسهولة استخدام الاجهزة المحمولة فى اى وقت وفى اى مكان واسهل بكثير من استخدام الاجهزة المكتبيةالمرتبطة بمكان ثابت.

لذا اذا كان الموقع غير متجاوب مع الهاتف المحمول والاجهزة اللوحية المحمولة و ليس من السهل تصفحة بسهولة فهناك احصائية تقول ان الزوار يكرهون هذا الموقع 10 مرات ضعف مقدر حبهم له اذا كان غير متوافق مع الموبيل  وسهل التصفح وسوف يتركونه فوراً دون الرجوع اليه مرة اخري نظراً لصعوبة تصفحة على الموبيل وسوف يبحثون عن موقع افضل يقدم الخدمة المطلوبة وسهل تصفحة من خلال التليفون المحمول .

ولكى تتجنب فقدان زوارك فانت بحاجة الى ان يكون الموقع سريع اثناء التحميل وسهل التصفح ومتجاوب مع جميع  الاجهزة المكتبية المحمولة  .

وهذه اداة جديدة من جوجل لفحص واختبار سرعة تحميل الموقع و مدى توافق الموقع من الاجهزة المحمولة .
هل موقعك متجاوب مع الاجهزة المكتبية والاجهزة المحمولة

 أدخل أي رابط تريد فحصة وسوف تقوم هذة الاداء بفصحة خلال 10 ثوانى وتظهر لك النتائج الخاصة بسرعة تحميل الموقع على جميع انواع الاجهزة المكتبية والمحمولة.

يمكنك فحص موقعك من خلال هذه الاداة

test my site

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

2 التعليقات:

Item Reviewed: هل موقعك متجاوب مع الاجهزة المكتبية والاجهزة المحمولة Rating: 5 Reviewed By: Unknown